Friday 8 March 2013

ما هو افضل توقيت لزيارة طبيب اسنان الاطفال ؟؟؟



ينصح أطباء أسنان الأطفال باصطحاب الطفل للمرة الأولى عند بلوغه عامه الأول. ومع أن هذا العمر يبدو مبكرا بعض الشيء، لكن للزيارة المبكرة عدة آثار إيجابية. فقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتم اصطحابهم إلى طبيب الأسنان قبل بلوغهم العام الأول لا يهابون طبيب الأسنان.

وسبب ذلك هو أن الزيارة الأولى في هذا السن المبكر عادة ما تكون مسلية ومريحة ولا يتخللها تعريض الطفل لآلام الإبرة أو أدوات الحفر. فتعطي هذه الزيارة الأولى انطباعا ايجابيا لدى الطفل من طبيب الأسنان ويحتفظ الطفل بهذا الانطباع في عقله الباطن. وبالتالي تتلاشى نسبة كبيرة من الخوف. لكن إذا كانت أول زيارة للطفل لعمل حشوات في الأسنان أو لخلع سن فأن الطبيب سيضطر لإعطاء الطفل مخدرا موضعيا عن طريق الحقن و بذلك يرتبط شكل طبيب الأسنان بالإبرة والألم.

أيضا الزيارة المبكرة تمكن طبيب الأسنان من اكتشاف أي مشكلة في الأسنان قبل تفاقمها، وتقديم النصائح والإرشادات التي من شأنها وقاية الطفل من الألم ومشاكل الأسنان.

كما نعلم أن أسنان الطفل اللبنية لن تبقى معه سوى سنوات قليلة، لكن اكتسابه عادات نظافة الفم والأسنان ستستمر معه طوال عمره. تحمي هذه العادات الطفل من آلام الأسنان وستعطيه أسنانا سليمة جميلة تزيد من ثقته بنفسه

المصدر :
https://www.facebook.com/TheBeautyOfYourSmile
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...